الخليج للتدريب والتعليم وبحر العرب لأنظمة المعلومات توقعان اتفاقية لتدريب تأنيث المحلات النسوية على برنامج SMACC المحاسبي

وقعت شركة الخليج للتدريب والتعليم مذكرة تفاهم مع شركة بحر العرب لأنظمة المعلومات لامتياز تدريب المتدربين على نظام SMACC المحاسبي.

وقال الدكتور خالد عبدالرزاق الدريعان نائب رئيس شركة الخليج والتدريب والتعليم لقطاع الشركات بأنه سعيد للتعاون مع شركة بحر العرب لنظم المعلومات، التي تقدم كثيراً من البرامج المتميزة، وأن سماك المحاسبي هو أحد البرامج الرائدة في المجال المحاسبي، الذي سنقوم بإذن الله بالتدريب عليه بالدورات الخاصة بالبيع في محلات التجزئة للمتدربات، وذلك دعماً للقرارات الصادرة بتأنيث المحلات النسائية.

وأضاف أن التدريب على نظام سماك سيكون للحاصلات على حافز لتمكينهن من معرفة النظام المحاسبي سماك لتأهلين للعمل في المحلات النسائية.

وعن سبب اختيارهم نظام سماك خصوصاً مع وجود عدد من البرامج المحاسبية الأخرى، أوضح الدكتور الدريعان أن ذلك لما لهذا البرنامج من سمعة كبيرة وما حققه من نجاحات متتالية، وتمنى الدريعان التوفيق والنجاح لهذه الاتفاقية وتحقيق الفائدة المرجوة منها فيما يخدم أبناء هذا الوطن.

من جانب آخر قال المهندس عبدالعزيز بن محمد الخليفة العضو المنتدب لشركة بحر العرب لأنظمة المعلومات بأن هذه الإتفاقية تكمن في قيام معهد الخليج للتدريب والتعليم لتدريب وتعليم نظام SMACC المحاسبي للمتدربات في المعهد وصقلهن مهنياً على البيع في محلات تجزئة الملابس.

وأشار الخليفة إلى أهمية التدريب والتعليم لبرنامج SMACC المحاسبي حيث إنه يعد أكثر البرامج انتشاراً في المملكة العربية السعودية، حيث يتجاوز عملاؤه واحداً وأربعين ألف عميل، وعدد مستخدميه أكثر من ثلاثمئة ألف مستخدم على مستوى العالم.

وإن نظام سماك معتمد من قبل الكلية التقنية، ويدرس مادة أساسية في جميع الكليات التقنية في المملكة، إضافة إلى جامعة الملك فيصل، وثلاث جامعات سودانية، وجامعة العلوم والتكنلوجيا باليمن.

ويتميز نظام SMACC بالشمولية حيث يغطي جميع متطلبات المنشأة مهما كان النشاط من (المحاسبة المالية، المخزون والمستودعات، نقاط البيع، شؤون الموظفين).

ويتميز أيضاً بالسهولة في الاستخدام حيث بإمكان أي مستخدم التعامل معه إذ لا يتطلب مستوى تعليمياً معيناً، ويتميز كذلك بأنه يعمل على لغات متعددة.

وقال الخليفة إن سوق العمل يحتاج إلى أكثر من خمسمئة ألف وظيفة محاسبية، يعمل بها موظفون من جنسيات مختلفة، وبالتالي نحتاج إلى تكثيف الجهود للتدريب وتعليم أبنائنا على النظم المحاسبية، مشيراً إلى أن البداية ستكون من خلال هذا التعاون مع شركة الخليج والتدريب والتعليم، التي تعد من أكبر مراكز التدريب بالمملكة، ولها باع طويل في هذا المجال.

ونأمل أن تتحقق الفائدة لجميع المتدربات على هذا النظام وتطبيقه في جميع أعمالهن بعد التدريب.